KCK-Info

المقابلات

٦ نيسان ٢٠٢٤

“لقد انتصر الكرد والقوى الديمقراطية وهُزمت عقلية الإبادة”

قيّم عضو المجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني مصطفى قره سو نتائج الانتخابات لوكالة فرات للأنباء بعد انتخابات 31 آذار، ووصف قره سو النتائج بأنها انتصار للكرد والقوى الديمقراطية، وقال إن عقلية الإبادة هُزمت.

اقرأ أكثر

٢٦ آذار ٢٠٢٤

بسي هوزات: دخلنا مرحلة المقاومة الاجتماعية

شاركت الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK)، بسي هوزات، في “البرنامج الخاص” على قناة مديا خبر (Medya Haber)، وأجرت تقييماً للعزلة المشددة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان، واحتفالات نوروز عام 2024، والانتخابات المحلية المقبلة.

اقرأ أكثر

٢١ آذار ٢٠٢٤

جميل بايك: حزب العمال الكردستاني هو مستقبل الشعب الكردي

“إن الدولة التركية تخطط لتنفيذ مجازر بمساعدة عائلة البارزاني في جنوب كردستان وشعبنا يرى ذلك كل يوم، لقد ساعد الناتو تركيا، ولكن ذلك لم يكن كافياً، ولأن عائلة البارزاني لم تقدم المساعدة الكافية، يقومون الآن بوضع بعض الخطط مع العراق ويقومون بتحالفات في بعض النقاط، ويقف مقاتلو حزب العمال الكردستاني ضد ذلك، مسيرتنا هي مسيرة الحرية، مسيرة روح نوروز، وعلى شعبنا في جنوب كردستان أن يقف في صف الكريلا”.

اقرأ أكثر

١٣ شباط ٢٠٢٤

دوران كالكان: علينا أن ندرك نظام أمرالي بشكل جيد

يصادف في 15 شباط العام الـ 25 للمؤامرة الدولية التاريخية الذي استهدف تدمير القائد آبو الذي يمثل إرادة الشعب الكردي في الحرية والوجود، حيث يكمل نظام إمرالي للعزلة والتعذيب والإبادة الجماعية، الذي تم إنشاؤه على أساس المؤامرة، عامه الخامس والعشرين، بهذه المناسبة، بداية نلعن القوى المتآمرة، ونستذكر جميع شهدائنا الأبطال الذين قاوموا بفدائية ضد المؤامرة بكل احترام وامتنان، كما نحيي القائد آبو والمقاومة التاريخية في امرالي.

اقرأ أكثر

١١ شباط ٢٠٢٤

صبري أوك: مسيرة كولن الكبيرة ستؤثر على مستقبلنا

شارك عضو المجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني صبري أوك، في البرنامج الخاص على قناة ستيرك التلفزيونية ((Stêrk TV وأجرى تقييمات مهمة حول التطورات في تركيا وكردستان والشرق الأوسط.

اقرأ أكثر

٩ شباط ٢٠٢٤

سوزدار آفيستا : “إن نضالنا سيضمن بالتأكيد الحرية الجسدية للقائد أوجلان”.

وجهت عضوة المجلس الرئاسي العام لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK) سوزدار آفيستا، الدعوة للمشاركة في مسيرة 17 شباط في كولن، وقالت: “إن نضالنا سيضمن بالتأكيد الحرية الجسدية للقائد أوجلان”.

اقرأ أكثر

٧ شباط ٢٠٢٤

مصطفى قره سو: نموذج القائد أوجلان سيقضي على نظام الدولة

أكد عضو المجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني، مصطفى قره سو، أن القائد عبد الله أوجلان قضى على مزاعم الوجود للمتآمرين من خلال فلسفته والنموذج الديمقراطي الذي طرحه، وحقق بذلك الانتقام الأكبر منهم.

اقرأ أكثر

٢٤ كانون الثاني ٢٠٢٤

دوران كالكان: بدأت مرحلة سحق مرتزقة حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية

صرح دوران كالكان أنه لم يعد بإمكان المرتزقة الفاشيين لإدارة حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية الوقوف في مواجهة الكريلا، وقال: “إن الكريلا تسحقهم،”.

اقرأ أكثر

١٩ كانون الثاني ٢٠٢٤

جميل بايك: الكرد سيواصلون نضال الديمقراطية والحرية

أكد الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني، جميل بايك ان الكريلا نفذت عمليات قوية، وهزت أركان كل من الدولة التركية والسلطة الحاكمة لحزبي العدالة والتنمية والحركة القومية، ونوه ان الشعب الكردي سيواصل نضال الديمقراطية والحرية.

اقرأ أكثر

١٤ كانون اﻷول ٢٠٢٣

مصطفى قره سو: اثنان من مسؤولي جهاز الاستخبارات التركية في أيدينا وتركيا غير مهتمة

قال عضو المجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الديمقراطي (KCK)، مصطفى قره سو، إن تركيا التي تحاول التوسط في عملية تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل، لم تسأل يوماً عن اثنين من كبار المسؤولين في جهاز المخابرات التركية الذي تم أسرهما على يد قواتنا.

اقرأ أكثر

٢٠ تشرين الثاني ٢٠٢٣

جميل بايك: حل القضيتين الفلسطينية والكردية سيزيل أرضية المؤامرة

لفت الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني جميل بايك، الانتباه إلى حالة التوازي بين القضيتين الكردية والفلسطينية، وقال بأنه إذا تم حل كلتا القضيتين، فسوف تُزال أرضية المؤامرة والعمليات العسكرية في الشرق الأوسط.

اقرأ أكثر

١٨ تشرين الثاني ٢٠٢٣

جميل بايك: ستتحقق الحياة الحرة والهادفة بنموذج القائد أوجلان

صرح الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK) جميل بايك، أن الحياة الحرة والهادفة ستتحقق بنموذج القائد عبدالله أوجلان، ودعا الجميع إلى تبني الحملة.

اقرأ أكثر

١٥ تشرين الثاني ٢٠٢٣

قره سو: ينبغي أن تكون مسيرة كمليك جزءاً من النضال الديمقراطي

صرح عضو المجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني مصطفى قره سو، أن مسيرة كمليك هي في الوقت نفسه ضد الاستعمار والفاشية المستبدة، وقال: “يتعين على القوى الديمقراطية في تركيا أيضاً أن تكون جزءاً من هذا الأمر، وإلا، فإن المرء لن يؤمن بنضالهم الديمقراطي”.

اقرأ أكثر

٣١ أكتوبر ٢٠٢٣

كالكان: حتماً أردوغان من دفع بحماس نحو إسرائيل

صرح عضو اللجنة التنفيذية لحزب العمال الكردستاني دوران كالكان أن أردوغان هو من دفع بحماس لشن الهجوم على إسرائيل، وقال: “كما دفع بداعش في 15 أيلول 2014 للهجوم على كوباني، والآن أيضاً دفع بحماس للهجوم على إسرائيل”.

اقرأ أكثر

٢١ أكتوبر ٢٠٢٣

بايك: مهمتنا الرئيسية هي تحقيق النتيجة للحملة العالمية

أوضح جميل بايك، أن أصدقائنا أطلقوا حملة عالمية من أجل ضمان الحرية الجسدية للقائد أوجلان ومكانة الشعب الكردي، والآن يتوجب علينا القيام بمهامنا على أكمل الوجه، وأن نشارك في نشاط الحملة ونوصلها إلى النتيجة الناجحة، فهذا هو مهامنا الرئيسي.

اقرأ أكثر

١٥ أكتوبر ٢٠٢٣

كالكان: السمة التي تجعل حزب العمال الكردستاني قوياً هو طابعه الاشتراكي

شدد دوران كالكان، إن جوهر الاشتراكية المتجسدة في شخصية القائد آبو هو نظام الحياة الجماعية والعمل الجماعي، وهو مصدر القوة الرئيسية لحزب العمال الكردستاني، والسمة الأساسية التي تجعل حزب العمال الكردستاني الفدائي قوياً على الرغم من الهجمات العديدة.

اقرأ أكثر

١٣ اكتوبر ٢٠٢٣

خبات آندوك: على إسرائيل أن تقبل بأن هناك وجوداً للفلسطينيين

الجزء الثاني من مقابلة عضو المجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني خبات آندوك على موقعنا kck-info يتحدث عن تأثير سياسات القوى الإقليمية على المنطقة وتطبيع العلاقات العربية الإسرائيلية.

اقرأ أكثر

١٠ أكتوبر ٢٠٢٣

بسي هوزات: أصبحت مقاومة القائد أوجلان خلال 25 عاماً مقاومة اجتماعية وعالمية

صرحت الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني، بسي هوزات، أن سياسة العزلة تدفع بتركيا إلى الانهيار، وقالت: “لقد حققت الشعوب والنساء النجاح في نهاية 25 عاماً، وتعزز النضال التحرري، وأصبح عالمياً، وفُضحت الدولة التركية والقوى المتآمرة”.

اقرأ أكثر

٩ اكتوبر ٢٠٢٣

خبات آندوك: نحن ضد التدخلات الخارجية ولا بد من ثورة ذهنية في الشرق اﻷوسط

تحدث عضو المجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني خبات آندوك في مقابلة له على موقعنا kck-info عن أنواع التدخلات في الشرق الأوسط وتأثير سياسات القوى الإقليمية على المنطقة، وتطبيع العلاقات العربية الإسرائيلية.

اقرأ أكثر

٣ أكتوبر ٢٠٢٣

دوران كالكان: سنجعل النضال ضد المؤامرة الدولية أكثر عالمية

أشار عضو اللجنة التنفيذية لحزب العمال الكردستاني، دوران كالكان إلى أن الوعي بتفكك نظام إمرالي ينتشر أكثر فأكثر، قائلاً: “سنجعل هذا النضال متعدد الأطراف ونحوله إلى نضال عالمي من أجل الحرية والنضال الأساسي من أجل الديمقراطية”. “.

اقرأ أكثر

٣٠ أيلول ٢٠٢٣

صبري أوك: يجب تصعيد النضال ضد مؤامرة 9 تشرين الأول

ذكر عضو المجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني، صبري اوك، إن مؤامرة 9 تشرين الأول لا تزال مثل “سيف دموقليس” مسلطة على رأس الشعب الكردي وقال إنه يجب تصعيد النضال ضد هذا..

اقرأ أكثر

٢٠ أيلول ٢٠٢٣

قره سو: بإمكان الكرد أن يتحرروا بموقفهم المناهض للخيانة

أكد قره سو على أن تواطؤ الحزب الديمقراطي الكردستاني مع الدولة التركية يمكن تقييمه في كافة أنحاء العالم على أنه خيانة، وشدد انه ليس هناك موقف كافي ضد موقف الحزب الديمقراطي الكردستاني، وهذا الأمر بالنسبة للكرد يشكل نقطة ضعف.

اقرأ أكثر

٥ أيلول ٢٠٢٣

دوران كالكان: يجب ألا يلعب الحزب الديمقراطي الكردستاني بالنار

قال دوران كالكان فيما يتعلق بتواطؤ الديمقراطي الكردستاني مع الاحتلال التركي: “على الديمقراطي الكردستاني ألا يقول لن أحُاسب على ما أفعله، عليهم أن يتذكروا الأحداث السابقة، لقد خدعتهم الدولة التركية في الماضي، لذا يجب ألا يلعب بالنار”.

اقرأ أكثر

١٨ آب ٢٠٢٣

جميل بايك: لا يمكن تحقيق الديمقراطية في الشرق اﻷوسط، إلا من خلال الاتفاق بين الكرد والعرب وهذا التحالف يعد أمراً أساسياً بالنسبة لنا

أجريت مقابلة مع الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني حيث تحدث عن ايديولوجية منظومة المجتمع الكردستاني وأهمية العلاقات الكردية – العربية.

اقرأ أكثر

٣٠ تموز ٢٠٢٣

جميل بايك: يجب أن تكون حرية القائد آبو الجسدية أجندة الجميع في كل المجالات

صرح الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في منظومة المجتمع الكردستاني (KCK) جميل بايك أن العزلة على القائد عبد الله أوجلان تشتد يوماً بعد يوم وقال: “يجب أن تكون حرية القائد آبو الجسدية أجندة الجميع في كافة المجالات”.

اقرأ أكثر

٢٧ تموز ٢٠٢٣

مصطفى قره سو: يجب على جميع الأحزاب الكردية أن تتحد من أجل الوحدة الوطنية

صرح عضو المجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني KCK، مصطفى قره سو بأنه لا ينبغي للناس أن يتوقعوا أن ينضم الحزب الديمقراطي الكردستاني، الذي يتعاون مع الدولة التركية، إلى الوحدة الوطنية، وقال: “يجب على جميع الأحزاب الكردية أن تتحد من أجل الوحدة الوطنية”.

اقرأ أكثر

٢٦ تموز ٢٠٢٣

سوزدار آفيستا: يجب تبني القائد آبو و الكريلا بشكل أكبر

صرحت عضوة المجلس الرئاسي في منظومة المجتمع الكردستاني (KCK) سوزدار آفيستا أن الدولة التركية تمارس سياسة خطيرة للغاية، وأوضحت أن الهجمات ازدادت خاصةً بعد اجتماع الناتو ودعت إلى تبني القائد آبو والكريلا بشكل أكثر.

اقرأ أكثر

١٠ تموز ٢٠٢٣

جميل بايك: مقاومة 14 تموز أثبتت أنه يمكن هزيمة العدو حتى في أصعب الظروف

قال الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني، جميل بايك، الذي كتب مقالاً عن مقاومة 14 تموز “صيام الموت” العظيمة، أن مقاومة 14 تموز أثبتت أنه يمكن هزيمة العدو حتى في أصعب الظروف.

اقرأ أكثر

٢٨ حزيران ٢٠٢٣

جميل بايك: علينا أن نتبنى مشروع القائد آبو أكثر فأكثر

صرح جميل بايك إنه بعد الانتخابات ازدادت الهجمات على القائد عبد الله أوجلان وحزب العمال الكردستاني والسياسة الديمقراطية، وقال” يريدون القضاء على تحالف الكدح والحرية، في هذه المرحلة، يجب علينا تبني مشروع القائد آبو أكثر فأكثر”.

اقرأ أكثر

١٥ حزيران ٢٠٢٣

مصطفى قره سو: الدولة التركية لا تريد أن تتحد القوى الديمقراطية مع الكرد – الجزء الثاني

صرح عضو المجلس التنفيذي في منظومة المجتمع الكردستاني KCK، مصطفى قره سو، أن الدولة التركية لا تسمح للاشتراكيين والقوى الديمقراطية في تركيا أن تتحد مع الكرد، وشدد على ضرورة إعطاء أهمية لسياسات التحالف.

اقرأ أكثر

١٤ حزيران ٢٠٢٣

مصطفى قره سو: هناك هجمات حرب خاصة على حزب الشعوب الديمقراطي – الجزء الاول

قيّم عضو المجلس التنفيذي في منظومة المجتمع الكردستاني (KCK) مصطفى قره سو النقاشات حول حزب الشعوب الديمقراطي بعد الانتخابات، ووصف بعض التصريحات بأنها هجمات حرب خاصة.

اقرأ أكثر

١٣ حزيران ٢٠٢٣

دوران كالكان: سنرفع من وتيرة النضال أكثر فأكثر

تحدث عضو اللجنة التنفيذية لحزب العمال الكردستاني، دوران كالكان، في البرنامج الخاص على قناة مديا خبر (Medya Haber TV)، واوضح بأنه يجب على القوى التي ستخوض النضال ضد فاشية حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية الاستعداد لذلك، ودعا كالكان الجميع إلى الانخراط في مقاومة مناهضة للفاشية ومقاومة ديمقراطية.

اقرأ أكثر

٧ حزيران ٢٠٢٣

صبري أوك: الشعب الكردي أظهر إرادته

صرح عضو المجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني، صبري أوك، أن الشعب الكردي أظهر إرادته في الانتخابات وهزم أردوغان في كردستان.

اقرأ أكثر

٢ حزيران ٢٠٢٣

قره يلان يدعو العراق والأمم المتحدة الى ضمان حماية الشعب في مخمور

ابدى قائد مركز الدفاع الشعبي مراد قره يلان دعمه لمقاومة مخمور لمحاولات فرض الحصار ودعا الى حل المشاكل بالحوار، مؤكداً ليس هناك سوى مجموعة صغيرة لمقاتليهم في مخمور، وهم مستعدون لسحبها اذا ما ضمنت العراق والأمم المتحدة حماية الشعب.

اقرأ أكثر

١ حزيران ٢٠٢٣

مصطفى قره سو: كما يسقط الطغاة فسوف يسقط أردوغان أيضاً هكذا

عضو المجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK)، مصطفى قره سو: لا ينبغي على المرء التفكير بتشاؤم كون أن أردوغان فاز في الانتخابات لان النضال ضد الفاشية ليس محصوراً بالانتخابات فقط، سيسقط أردوغان أيضاً مثل باقي الطغاة الآخرين في العالم .

اقرأ أكثر

٢٦ أيار ٢٠٢٣

سوزدار آفيستا: كانت ليلى صورخوين رمزاً لنضالنا

سوزدار آفيستا: “هزيمة ذهنية أردوغان الفاشية التي تضم داعش، طالبان، هدى بار وجميع أشكال الفاشية، هي المهمة الرئيسية لشعب كردستان وجميع شعوب تركيا وجميع النساء، لذلك يجب على النساء تدمير الفاشية والإطاحة بها”.

اقرأ أكثر

١٨ أيار ٢٠٢٣

دوران كالكان: يجب على الجميع أن يناضلوا ضد الذهنية الفاشية

أوضح عضو اللجنة التنفيذية لحزب العمال الكردستاني، دوران كالكان، أنه ما لم يتم إزالة الذهنية والسياسة الفاشية والاستعمارية والاستبدادية، فإن هذا الأمر سيكون خطراً على الجميع.

اقرأ أكثر

١١ أيار ٢٠٢٣

بايك: على شعبنا أن يصوّت لحزب الخضر اليساري

الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK)، جميل بايك: بقيت أيام قليلة للانتخابات والشعب الكردي لن ينحني أمام هجمات نظام العدالة والتنمية والحركة القومية، أنا متأكد بأن الشعب الكردستاني سيصوّت لحزب الخضر اليساري وسيتبنى تاريخه وثقافته.

اقرأ أكثر

٩ أيار ٢٠٢٣

قره يلان: يجب على الشعب الكردي أن يعبر للجميع عن إرادته في الانتخابات

وجه عضو اللجنة التنفيذية لحزب العمال الكردستاني، مراد قره يلان، دعوة إلى الشعب الكردي بشأن انتخابات 14 أيار، وقال: “يجب على الشعب الكردي تعزيز قوته والتعبير للجميع عن إرادته في هذه الانتخابات”.

اقرأ أكثر

٥ أيار ٢٠٢٣

خبات آندوك: يجب على الشعب القضاء على فاشية حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية

قال عضو المجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني، خبات آندوك، بأنه ينبغي على الجميع في انتخابات 14 آيار، أن يتكاتفوا ويوحّدوا قواهم ويقضوا على فاشية حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية.

اقرأ أكثر

٤ أيار ٢٠٢٣

بايك: يجب أن يكون شعار هذه الانتخابات على هذا النحو “الطريق الوحيد هو حزب الخضر اليساري”

قيّم الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK)، جميل بايك، لصحيفة سرخبون انتخابات 14 آيار في تركيا وشمال كردستان، وقال بايك: ” يعتبر كل من حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية منافسيهم كأعداء ويجب القضاء عليهم، ولهذا السبب، يلجؤن إلى الطرق والأساليب، ولم تحصل انتخابات من هذا النحو في أي مكان من العالم”.

اقرأ أكثر

٣ أيار ٢٠٢٣

قره سو: يجب على تحالف الكدح والحرية أن يخاطب قطاعات واسعة من المجتمع

أوضح عضو المجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني، مصطفى قره سو، بأنه ينبغي على تحالف الكدح والحرية أن يكون بمعزل عن المقاربات الضيقة، وقال “يجب على التحالف أن يخاطب أوسع قطاعات المجتمع”.

اقرأ أكثر

٢ أيار ٢٠٢٣

بايك : هذه الانتخابات فرصة تاريخية يجب استغلالها بشكل جيد

دعا بايك الجميع لتحقيق نتائج جيدة في انتخابات الرابع عشر من أيار وإظهار قوتهم وقال:” إذا فعلوا هذا الشيء، استطيع القول بسهولة أن فاشية العدالة والتنمية والحركة القومية ستنهار، وسيتم القيام بخطوات من أجل دمقرطة تركيا، لم تعد حكومة العدالة والتنمية والحركة القومية تملك شيء لتعطيها للمجتمع وللمرأة و الكرد والعلويين والعمال والشعوب، لم يعودوا يملكون أي شيء”.

اقرأ أكثر

١ أيار ٢٠٢٣

بسي هوزات: انتخابات 14 أيار ومرحلة التغيير الجذري في تركيا

أوضحت الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK)، بسي هوزات، ان انتخابات 14 أيار من أهم الانتخابات في تاريخ الجمهورية. ولذلك يجب أن يصوت شعبنا والنساء والشبيبة بهذا الفهم والحماس من دون أخطاء. ومن المهم جداً التصويت لحزب الخضر اليساري.

اقرأ أكثر

٢٩ أبريل ٢٠٢٣

سردم: هزيمة اردوغان تعني هزيمة التواطؤ..

صرح عضو لجنة العلاقات الخارجية لمنظومة المجتمع الكردستاني KCK روني سردم أن الحزب الديمقراطي الكردستاني PDK وحد مصيره مع اردوغان واكد إن اردوغان والمتواطئين معه هم السبب الرئيسي للاضطرابات في كردستان والمنطقة”.

اقرأ أكثر

٢٩ أبريل ٢٠٢٣

​​​​​​​قره يلان: نسعى لتحويل تركيا إلى بلد ديمقراطي وبناء وحدة الكرد والشعوب الطموحة

 

أكد عضو اللجنة القيادية لحزب العمال الكردستاني، أنه ليس لديهم غاية لتقسيم تركيا، بل تحويلها إلى تركيا ديمقراطية، وبناء وحدة الكرد والشعوب الطموحة من خلال نظام ذاتي ضمن نظام الجمهورية الديمقراطية.

اقرأ أكثر

٢٦ أبريل ٢٠٢٣

صبري أوك: لقد وضعنا نهاية لسلطة حزب العدالة والتنمية الممتدة على مدى 20 عاماً

أكد عضو المجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني، صبري أوك ان السلطة الفاشية لحزبي العدالة والتنمية والحركة القومية، تعلم أنه من المستحيل القضاء على الكريلا والشعب الكردي، وشدد بالقول” لقد وضعنا نهاية لسلطة حزب العدالة والتنمية الممتدة على مدى 20 عاماً.

اقرأ أكثر

٢٥ أبريل ٢٠٢٣

بسي هوزات: يجب القضاء على سلطة حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية

أوضحت الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK)، بسي هوزات، أن السلطة الحاكمة لحزبي العدالة والتنمية والحركة القومية لا تعطي الشعوب سوى الموت والظلام والحرب، وقالت: “يجب القضاء على هذا النظام الفاشي”.

اقرأ أكثر

٢٤ أبريل ٢٠٢٣

سوزدار آفيستا: المرأة لا تعرف أية عقبات من أجل إثبات وجودها

شاركت عضوة المجلس القيادي لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK) سوزدار آفيستا في المؤتمر المنعقد في شنكال عبر الصوت والصورة وقالت:” المرأة الايزيدية تسطر الملاحم منذ تسع سنوات، المرأة لا تعرف أية عقبات من أجل إثبات وجودها”.

اقرأ أكثر

١٩ أبريل ٢٠٢٣

قره يلان: تحالف حزب العدالة والتنمية هو تحالف اللصوص والقتلة!

أوضح عضو اللجنة التنفيذية لحزب العمال الكردستاني، مراد قره يلان، بأن العمل في هذه الفترة لصالح حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية والتصويت لصالح حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية تعنيان أن يقوم المرء بشتم نفسه، وينبغي على شعب كردستان الوطني والدوائر الديمقراطية والقوى الكردستانية والتركية المتحالفة العمل معاً.

اقرأ أكثر

١٨ أبريل ٢٠٢٣

دوران كالكان: أن السياسة والذهنية القاتلة والفاشية موجودة منذ تأسيس الدولة وما بعد، يجب ألا تكون تركيا هكذا في القرن الثاني، يجب هزيمة هذه الدولة.

لم يعد بإمكان فاشية حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية الاستمرار، ويجب على المرء رميها إلى مزبلة التاريخ، وهزيمتها، وعدم السماح لقوة من هذا النوع باعتلاء السلطة مرة أخرى.

اقرأ أكثر

١٦ أبريل ٢٠٢٣

بايك: لن نقبل شيئاً سوى الحرية الجسدية للقائد عبدالله أوجلان

أرسل الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK)، جميل بايك ، رسالة إلى فعالية دوسلدورف، وقال: “يجب أن يكون الوضع الذي يعيشه القائد عبدالله أوجلان وسيلة لنا لتعزيز النضال في كل مكان” .

اقرأ أكثر

١٠ أبريل ٢٠٢٣

حزب العمال الكردستاني: القائد هو من يدرب وينظم

دوران كالكان: ان حزب العمال الكردستاني، الذي أعاد بناء نفسه على أساس نموذج جديد، هو الرائد في التدريب والتنظيم. ويوجه الشخص والمجتمع نحو الطريق ويمد يد المساعدة. ويُبقي الإدارة السياسية على أساس الكونفدرالية الديمقراطية للمجتمع.

اقرأ أكثر

٣ أبريل ٢٠٢٣

مراد قره يلان: الرابع من نيسان هو ميلاد مسيرة الحرية

قال قائد قيادة مركز الدفاع الشعبي (NPG) مراد قره يلان أن الرابع من نيسان هو يوم ميلاد القائد عبد الله أوجلان وهو في الوقت ذاته ميلاد فكر جديد وفلسفة جديدة، يوم ميلاد مسيرة وجود وحرية كردستان، يوم ميلاد نضال الحرية لشعبنا وللشعوب الأخرى.

اقرأ أكثر

٣٠ مارس ٢٠٢٣

صبري أوك:هزيمة حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية بمثابة كسر عقلية جمهورية الدولة التركية

تحدث عضو المجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK)، صبري أوك، عن أهمية انتخابات هذه المرة في تركيا، وقال: “إن هزيمة السلطة الحاكمة لحزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية هي بمثابة كسر عقلية جمهورية الدولة التركية القائمة منذ قرن.

اقرأ أكثر

٢٨ مارس ٢٠٢٣

بسي هوزات: سيستمر قرار إيقاف العمليات حتى إجراء الانتخابات

لفتت الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK)، بسي هوزات، الانتباه إلى أهمية انتخابات 14 آيار بالنسبة للشعب الكردي ولشعوب تركيا، وأشارت إلى أنهم اتخذوا قراراً بالاستمرار في قرار وقف العمليات حتى نهاية الانتخابات.

اقرأ أكثر

٢٧ مارس ٢٠٢٣

قره يلان: على كل كردي أن يعمل من أجل الحرية وخلاص الشعب الكردي

دعا قائد قيادة مركز الدفاع الشعبي (NPG) مراد قره يلان الكرد أن يعملوا من أجل حرية وخلاص الشعب الكردي وقال: “لنسعد قلوب الشهداء في أجزاء كردستان الأربعة ونؤسس كردستان حرة، هذا هو المطلوب منا”.

اقرأ أكثر

١٥ مارس ٢٠٢٣

قره يلان: الحل الوحيد هو مخاطبة القائد عبد الله أوجلان – تم التحديث

صرح عضو اللجنة التنفيذية لحزب العمال الكردستاني، مراد قره يلان، بأن المقاومة شلت الدولة التركية، وقال:” هناك طريق واحد، وهو طريق الحل، هو مخاطبة القائد أوجلان، عدا ذلك، لا يوجد أي طريق آخر”.

اقرأ أكثر

١٤ مارس ٢٠٢٣

سوزدار أفيستا: على شعبنا في نوروز هذا العام أن ينتفض بروح المحاسبة والانتقام

نشرت عضوة الرئاسة العامة لمنظومة المجتمع الكردستاني KCK ، سوزدار أفيستا، رسالة بمناسبة نوروز وقالت: “يجب على شعبنا في نوروز 2023 أن يقاوم بقوة أكثر من أي وقت مضى، وينتفض بروح المحاسبة والانتقام”.

اقرأ أكثر

١١ مارس ٢٠٢٣

قره سو: نضال الشعب الكردي سيوضح نتائج الانتخابات في تركيا – 2

صرح عضو المجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK) مصطفى قره سو، أن نضال الشعب الكردي سيوضح نتائج الانتخابات في تركيا، وقال “إذا تحققت الحرية والديمقراطية في تركيا فسيتم من خلال قوة تحالف الكدح والحرية”.

اقرأ أكثر

١٠ مارس ٢٠٢٣

قره سو: نضال الشعب الكردي سيوضح نتائج الانتخابات في تركيا

صرح عضو المجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK) مصطفى قره سو، أن نضال الشعب الكردي سيوضح نتائج الانتخابات في تركيا، وقال “إذا تحققت الحرية والديمقراطية في تركيا فسيتم من خلال قوة تحالف الكدح والحرية”.

اقرأ أكثر

٣ مارس ٢٠٢٣

خبات آندوك: الكونفدرالية الديمقراطية هي طريق الحل – 2

أوضح عضو المجلس التنفيذي في منظومة المجتمع الكردستاني (KCK) خبات آندوك أن الكونفدرالية الديمقراطية هي صياغة أسلوب حياة كريمة ودفاع عن النفس.

اقرأ أكثر

٢ مارس ٢٠٢٣

خبات آندوك: الكونفدرالية الديمقراطية هي طريق الحل

أوضح عضو المجلس التنفيذي في منظومة المجتمع الكردستاني (KCK) خبات آندوك أن حل القضية الكردية يتم من خلال الكونفدرالية الديمقراطية بعيداً عن الدولة والتي تستند إلى الإدارة الذاتية الديمقراطية وقال” بالنسبة لنا هي طريق الحل”.

اقرأ أكثر

١ مارس ٢٠٢٣

بايك: السلطة الفاشية لحزب العدالة والتنمية تهدد الشرق الأوسط بأكمله

أجاب الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK)، جميل بايك، على أسئلة المعهد السلام الكردي (Kurdish Peace Institute)، ونُشرت المقابلة باللغة الإنكليزية يوم أمس على موقع المعهد www.kurdishpeace.org ، وجاء في المقابلة ما يلي.

اقرأ أكثر

١ مارس ٢٠٢٣

بسي هوزات: الحكومة الفاشية لحزبي العدالة والتنمية والحركة القومية هي كارثة القرن بحد ذاتها -2-

تحدثت الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK) بسي هوزات عن الزلزال وقالت” إن الذين تسببوا في كارثة الزلزال سوف يحاسبهم الشعب، وإن الجراح التي خلفتها هذه الكارثة ستبقى في أذهان المجتمع على مدى عشرات السنين”.

اقرأ أكثر

٢٨ فبراير ٢٠٢٣

بسي هوزات: الحكومة الفاشية لحزبي العدالة والتنمية والحركة القومية هي كارثة القرن بحد ذاتها

أعربت الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني بسي هوزات عن استيائها حيال مقولة “كارثة القرن” التي تتحدث بها حكومة تركيا وقالت “إذا كنا سنتحدث عن كارثة القرن، فإن الحكومة الفاشية لحزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية هي كارثة القرن”

اقرأ أكثر

٢١ فبراير ٢٠٢٣

كالكان: يجب على الشعب تحديد مصيره بنفسه

قال عضو اللجنة التنفيذية لحزب العمال الكردستاني، دوران كالكان: ليقوم الشعب بتحديد مصيره بنفسه وينقذ نفسه من هذا النظام الاستغلالي، وليصل إلى ذلك المستوى من الأمان السياسي الذي لا يمكن فيها للكوارث الطبيعية تشكيل الضرر عليه، وتتركز جهودنا في هذا الصدد.

اقرأ أكثر

١٨ فبراير ٢٠٢٣

قره سو: السياسة هي السبب في كارثة الزلزال والدولة هي من فشلت

أوضح عضو المجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني مصطفى قره سو، أن الدولة التركية فشلت في التعامل مع كارثة الزلزال وقال بأن حكومة حزب العدالة والتنمية تحاول إخفاء الحقائق المتعلقة بالزلزال من خلال أساليب الحرب الخاصة.

اقرأ أكثر

١٤ فبراير ٢٠٢٣

جميل بايك: المؤامرة لم تنجح ولكنها ماتزال مستمرة

صرح الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK) بأن المؤامرة الدولية ماتزال مستمرة على المستوى الأيديولوجي والسياسي والعسكري والنفسي في كل مكان وقال: “لم تنجح كما كان مخططاً لها، ولكنها ماتزال مستمرة”.

اقرأ أكثر

١٠ فبراير ٢٠٢٣

جميل بايك يدعو القوات العسكرية لوقف العمليات العسكرية في المدن التركية

بسبب الزلزال، دعا الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK) جميل بايك كافة القوات العسكرية لوقف العمليات العسكرية وقال “أوقفوا العمليات العسكرية في المتروبولات والمدن التركية، ما لم تهاجم الدولة التركية، قررنا عدم القيام بأية عمليات”

اقرأ أكثر

٩ فبراير ٢٠٢٣

قره سو: على شعبنا أن يقدم دعم قوي للمتضررين من الزلزال

أوضح عضو المجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK) مصطفى قره سو أنه مع حدوث الزلزال، أصبح من الواضح أن مؤسسات الدولة هي للعرض فقط، ومن الممكن الخروج من مثل هذه الكوارث بدعم اجتماعي.

اقرأ أكثر

٣ فبراير ٢٠٢٣

مراد قره يلان: على القوى المتآمرة تغيير سياساتها

صرح قره يلان أن من ألحق الهزيمة بداعش هو الآن في إمرالي ويُفرض عليه عزلة مطلقة، وطالب القوى المتآمرة بتغيير سياساتها، قائلاً: “إذا كانوا جادين بخصوص السلام، فعليهم أولاً إزالة “قائمة الإرهاب” هذه”.

اقرأ أكثر

١ فبراير ٢٠٢٣

قره يلان: الحرب مستمرة ويجب ألا يتحرك أحد بلا مبالاة

أوضح عضو اللّجنة التنفيذية في حزب العمال الكردستاني (PKK) مراد قره يلان أن هناك حرب عنيفة تدور في مناطق الدفاع المشروع، ويجب ألا يتحرك أحد بلا مبالاة ودعا الجميع إلى مساندة مقاومة الكريلا.

اقرأ أكثر

٣١ يناير ٢٠٢٣

بسي هوزات: الشعب الكردي بانتظار خطوات ملموسة بخصوص العزلة بدل الاقاويل

قيّمت الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK)، بسي هوزات، بيان لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، الذي طالب بإنهاء العزلة المفروضة، وقالت “إن الشعب الكردي يطالب باتخاذ خطوة ملموسة بدل الأقاويل”.

اقرأ أكثر

٢٤ يناير ٢٠٢٣

كالكان: المؤامرة مستمرة مع نظام العزلة والتعذيب

مع قرب حلول الذكرى الرابعة والعشرين لمؤامرة 15 شباط، تحدث عضو الهيئة القيادية لحزب العمال الكردستاني، دوران كالكان، وأوضح بأن المؤامرة مستمرة مع نظام التعذيب والعزلة في إمرالي.

اقرأ أكثر

١٩ يناير ٢٠٢٣

بايك: أوروبا ولجنة مناهضة التعذيب وتركيا ينفذون معاً سياسة العزلة

انتقد جميل بايك، اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب في السجون فيما يتعلق بعدم الإدلاء ببيان بشأن وضع القائد عبدالله أوجلان، وقال “هذا يعني بأن أوروبا واللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب في السجون والدولة التركية ينفذون معاً سياسة العزلة”.

اقرأ أكثر

١٣ يناير ٢٠٢٣

قره سو: يجب أن يكون النضال ضد العزلة أكثر قوة ـ تحديث

صرح عضو اللجنة القيادية لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK) مصطفى قره سو، أنه يجب تقييم سياسة العزلة التي تطبق ضد القائد عبد الله أوجلان على أنها سياسة إبادة، ويجب أن يكون النضال ضد السياسة هذه واسعاً أكثر ومؤثراً.

اقرأ أكثر

٧ يناير ٢٠٢٣

قره يلان: جيش الاحتلال التركي بقي عالقاً في زاب

صرح عضو اللجنة القيادية لحزب العمال الكردستاني (PKK) مراد قره يلان، أن مخططات نظام حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية لاحتلال مناطق الدفاع المشروع في زاب قد باءَت بالفشل وقال” أسموها المخلب أو القفل” ولكنهم عَلِقوا في زاب.

اقرأ أكثر

٦ يناير ٢٠٢٣

قره يلان: الحكومة الفرنسية مسؤولة عن كشف مرتكبي مجزرتي باريس

قال عضو اللجنة القيادية في حزب العمال الكردستاني مراد قره يلان أن الحكومة الفرنسية مسؤولة عن الكشف عن مرتكبي المجزرتين اللتين حدثتا في باريس، موضحاً أن هذا ما ينتظره الشعب الكردي.

اقرأ أكثر

٣ يناير ٢٠٢٣

بسي هوزات: يجب محاكمة دولة الاحتلال التركي و أردوغان

صرحت الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي لـمنظومة المجتمع الكردستاني، بسيه هوزات ، أن مجزرة 23 كانون الأول في فرنسا ارتكبتها الاستخبارات التركية، وأشارت إلى أن على فرنسا تسليط الضوء على هذه المجزرة وإدانة الدولة التركية وأردوغان. ‏

اقرأ أكثر

٣٠ ديسمبر ٢٠٢٢

دوران كالكان: الجيش التركي دخل في “متلازمة زاب” ضد مقاومة الكريلا ـ تحديث

صرح عضو اللجنة القيادية لحزب العمال الكردستاني دوران كالكان، إن الوضع في كردستان قد ترك بصمته على المنطقة في عام 2022 ، مؤكداً إلى أن الجيش التركي دخل في “متلازمة زاب” في مواجهة مقاومة الكريلا. ‏‏

اقرأ أكثر

٢٨ ديسمبر ٢٠٢٢

كالكان: علينا السير نحو إمرالي وتصعيد النضال لأجل حرية القائد أوجلان-2-

أكّد عضو اللجنة التنفيذية لحزب العمال الكردستاني دوران كالكان أنه على الجميع تصعيد النضال ضد الديكتاتورية ‏الفاشية وجعلها فعالة ومنظمة في ظل الوحدة الوطنية وتعزيز المقاومة بشكل أكبر. ‏

اقرأ أكثر

٢٧ ديسمبر ٢٠٢٢

سوزدار أفيستا: الدولة التركية وضعت المجزرة موضع التنفيذ والحركة الأبوجية حتماً ستحاسبها

أوضحت سوزدار أفيستا أن دولة الاحتلال التركي، التي هزمت في مناطق الكريلا ولم تنتصر في روج آفا، قد ارتكبت الآن إبادة جماعية، وقالت إن الحركة الأبوجية بالتأكيد ستحاسبها على المجزرة.

اقرأ أكثر

٢٧ ديسمبر ٢٠٢٢

كالكان: علينا السير نحو إمرالي وتصعيد النضال لأجل حرية القائد أوجلان-1-

قال عضو اللجنة التنفيذية لحزب العمال الكردستاني (PKK)، دوران كالكان، “على المرء السير صوب إمرالي، ويجب تصعيد الاحتجاجات والنضال من هناك أكثر”.

اقرأ أكثر

٢٢ ديسمبر ٢٠٢٢

مراد قره يلان: في هذه المرحلة نحن بحاجة إلى وحدة وطنية

بخصوص هجمات دولة الاحتلال التركي على كردستان، دعا مراد قره يلان جميع الحركات والأحزاب السياسية في جنوب كردستان وقال:” إننا في هذه المرحلة بحاجة إلى وحدة وطنية”.

اقرأ أكثر

٢٠ ديسمبر ٢٠٢٢

مصطفى قره سو: العزلة هي سياسة إبادة

قال عضو اللجنة القيادية لحزب العمال الكردستاني (PKK‎) مصطفى قره سو” إن نهج الدولة التركية تجاه الكرد هو نهج إبادة، هذه العزلة هي سياسة إبادة ونهج إبادة”.

اقرأ أكثر

١٥ نوفمبر ٢٠٢٢

قره يلان: لا تحسبوا حسابات خاطئة – تم التحديث

حذّر عضو اللجنة القيادية في حزب العمال الكردستاني (PKK‎) مراد قره يلان الحكومة التركية ‏ بخصوص السياسات المتعلقة بالقائد عبد الله اوجلان وقال: “يجب ألا يقوموا بحسابات صغيرة ولا يخطئوا، فهذا خطر كبير”.

اقرأ أكثر

٧ ديسمبر٢٠٢٢

صبري أوك: على شعبنا أن يتواجد في الساحات حتى الحصول على معلومات بشأن القائد

تحدّث عضو المجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK‎) صبري أوك حول عزلة القائد عبد الله اوجلان وقال:” الوضع خطير للغاية، وحتى يتم الحصول على معلومات حول القائد عبد الله اوجلان، على شعبنا أن يتواجد في الساحات”.

اقرأ أكثر

٦ ديسمبر ٢٠٢٢

دوران كالكان: نحن في أكثر الأوقات الطارئة من تاريخ نضالنا

صرح دوران كالكان بأنه لا توجد معلومات عن القائد عبد الله أوجلان، وقال: “نحن كشعب وحركة في أكثر الأوقات الطارئة من تاريخ نضالنا، ودعا الجميع إلى تصعيد النضال والانتفاض ضد هذا الوضع.

اقرأ أكثر

١٦ نوفمبر ٢٠٢٢

بايك: ما قاله القائد أوجلان وحزب ‏العمال الكردستاني تم تطبيقه عملياً على أرض الواقع -2-

قال الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني (‏KCK‎‏) جميل بايك بـأن ما قاله القائد أوجلان وحزب ‏العمال الكردستاني تم تطبيقه عملياً على أرض الواقع.

اقرأ أكثر

١٥ نوفمبر ٢٠٢٢

بايك: الإنسانية تتخذ من القائد أوجلان وحزب العمال الكردستاني والشعب الكردي أساساً لها في نضالها-1-

أوضح الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK‎)، جميل بايك، بأن حزب العمال الكردستاني ومنذ تأسيسه، يتطورعلى الدوام وخلق النصروأسس العديد من القيم، وهذا ليس من أجل الشعب الكردي فقط، بل من أجل شعوب الشرق الأوسط والإنسانية جمعاء.

اقرأ أكثر

٢ نوفمبر ٢٠٢٢

قره يلان: سوف ننتقم لرفاقنا الشهداء ـ تم التحديث

صرح قائد قيادة مركز الدفاع الشعبي، مراد قره يلان، أن الدولة التركية تستخدم الأسلحة الكيماوية كوسيلة لكسر مقاومة قوات الكريلا، وقال: ” لن يتمكن الاحتلال من تحقيق أهدافه المرجوة أبداً”.

اقرأ أكثر

٢٤ أكتوبر ٢٠٢٢

بسي هوزات: في روج آفا يجب أن يستعد كل شخص من سن 7 إلى 70 عاماً للحرب ـ تم التحديث

أشارت بسي هوزات إلى التحركات في عفرين والمناطق المحتلة الأخرى وأوضحت أنه من الآن وصاعداً ستحارب الدولة التركية إلى جانب جبهة النصرة، الإدارة الذاتية وقالت:” ولذلك على الجميع من سن ال7 – 70 عاما الانضمام إلى حرب الشعب الثورية”.

اقرأ أكثر

٢٣ أكتوبر ٢٠٢٢

بسي هوزات تندد بمواقف القوى الدولية حيال استخدام الدولة التركية الأسلحة الكيماوية

طالبت الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK‎) بسي هوزات، بتصعيد النضال من اجل تحقيق حرية القائد اوجلان الجسدية، ونددت بمواقف القوى الدولية حيال استخدام الدولة التركية الاسلحة الكيماوية في مناطق الدفاع المشروع

اقرأ أكثر

٢١ أكتوبر ٢٠٢٢

قره سو: على الشعب الكردي أن ينتفض ضد الهجمات الكيماوية

دعا عضو المجلس القيادي في منظومة المجتمع الكردستاني (KCK‎) مصطفى قره سو الشعب الكردي للانتفاض ضد الهجمات الكيماوية، كما وصف قره سو موقف الحزب الديمقراطي الكردستاني (PDK) بالمخزي.

اقرأ أكثر

١٠ أكتوبر ٢٠٢٢

جميل بايك: الدولة التركية تمارس سياسات قذرة على الشعب الكردي -3-

أكد جميل بايك أن السياسات التي تمارس على الشعب الكردي هي سياسات قذرة ويجب على الشعب الكردي أن يكون حذراً تجاهها، وأن يقفوا في وجه كل من يريد أن يجعل الشعب الكردي بلا تاريخ وبلاقيمة.

اقرأ أكثر

١٠ أكتوبر ٢٠٢٢

كالكان: حزب العمال الكردستاني أصبح قوة الحل ـ تحديث

أكد عضو اللجنة التنفيذية لحزب العمال الكردستاني، دوران كالكان، بأن حزب العمال الكردستاني جعل من نفسه قوة الحل على خط نهج الأمة الديمقراطية ضد نظام الحداثة الرأسمالية التي تقف ضد الحل.

اقرأ أكثر

٨ أكتوبر ٢٠٢٢

جميل بايك: على القوى المتآمرة أن تتخلى عن سياساتها -2-

أكد جميل بايك أن السياسة التي تمارسها السلطات المعادية للمرأة ضد النساء في جميع أنحاء كردستان هي بحد ذاتها سياسة إجرامية، موضحاً أن ما تفعله المرأة ضد هذه السلطات يعتبر خط الدفاع عن النفس ولا أحد يستطيع أن يتعدى على هذا الخط.

اقرأ أكثر

٨ أكتوبر ٢٠٢٢

كالكان: كان بالإمكان منع حدوث مؤامرة 15 شباط

صرح عضو اللجنة التنفيذية لحزب العمال الكردستاني، دوران كالكان، أن أهداف مؤامرة 9 تشرين الأول فشلت، وقال إنه “إذا كان من الممكن إدارة المرحلة بشكل أفضل، لكان من الممكن منع حدوث مؤامرة 15 شباط”.

اقرأ أكثر

٨ أكتوبر ٢٠٢٢

جميل بايك: على القوى المتآمرة أن تتخلى عن هذه السياسة -1-

أوضح جميل بايك بأن مؤامرة 9 تشرين الأول 1998 كانت ضد جميع الشعوب والإنسانية، وقال: “يجب عليهم عدم الإصرار على هذه المؤامرة، وأن يتوقفوا عن سياستهم ضد حزب العمال الكردستاني والشعب الكردي وأن يعتذروا عن ذلك”.

اقرأ أكثر

٨ أكتوبر ٢٠٢٢

كالكان: الهدف من مؤامرة 9 تشرين الأول هو الإبادة

صرح عضو اللجنة التنفيذية لحزب العمال الكردستاني (PKK) دوران كالكان، أن القائد أوجلان كان مستهدفاً من خلال مؤامرة 9 تشرين الأول، لكن هذا الاستهداف لم ينجح.

اقرأ أكثر

٤ أكتوبر ٢٠٢٢

كالكان: سارة وروكن قياديتان ونحن مقاتليهن

أكد عضو اللجنة التنفيذية لحزب العمال الكردستاني دوران كالكان بأن النضال في مرسين هي حلقة اخرى في حماية القائد أوجلان ضد المؤامرة، ونوه بأنها عملية فدائية كعملية الريادية زيلان.

اقرأ أكثر

٢٣ سبتمبر ٢٠٢٢

قره يلان: يجب على الجميع أن يفعلوا ما في وسعهم -2-

أشار عضو اللجنة التنفيذية في حزب العمال الكردستاني مراد قره يلان إلى تواطؤ الحزب الديمقراطي الكردستاني مع جيش الاحتلال التركي في الهجمات على مقاتلي الكريلا واحتلال مناطق الدفاع المشروع محذراً من قيامهم بما يضر بمصالح الشعب الكردي.

اقرأ أكثر

٢٢ سبتمبر ٢٠٢٢

قره يلان: يجب على الجميع أن يفعلوا ما في وسعهم -1-‏

صرح مراد قره يلان أن الأشهر الثلاثة القادمة مهمة للغاية وقال: “في هذا الوقت، يجب على الجميع أن يفعلوا ما في وسعهم، ويجب أن ينضم الشباب إلى صفوف الكريلا، وعلى النساء والوطنيين و الجميع القيام بواجبهم”.

اقرأ أكثر

٢١ يونيو ٢٠٢٢

دوران كالكان: سوف تنهار حكومة العدالة والتنمية والحركة القومية

صرح عضو اللجنة القيادية في حزب العمال الكردستاني (PKK‎) دوران كالكان أن حكومة العدالة والتنمية والحركة القومية تعاني من وضع سيء للغاية وقال” سوف تنهار حكومة العدالة والتنمية والحركة القومية، إنهم يحاولون إطالة عمرها ولكنهم لا ينجحون في ذلك”.

اقرأ أكثر

٢١ يونيو ٢٠٢٢

قره يلان: مقاومة الكريلا تنير مستقبل الشعوب ‏

قيّم قائد قيادة مركز الدفاع الشعبي (‏NPG‎‏) مراد قره يلان حصيلة معارك الشهرين الماضيين وبارك مقاومة مقاتلي ‏الكريلا وقال” إن مقاومة الكريلا تنير مستقبل الشعوب”.‏

اقرأ أكثر

٢٠ يونيو ٢٠٢٢

سوزدار آفيستا: سنعزز من روح مقاومة إمرالي وزاب-تم التحديث

بعثت عضوة المجلس الرئاسي العام في منظومة المجتمع الكردستاني (KCK) سوزدار آفيستا بنداء إلى المرأة الشابة الكردية وقالت” نحن واثقون أنكنّ ستقمنّ بدوركنّ المهم في هذه الفترة أيضاً وستأخذن زمام المبادرة في بناء الأمة الديمقراطية”.

اقرأ أكثر

١٨ يونيو ٢٠٢٢

سوزدار آفيستا: المسيرة إلى كمليك من أجل حرية القائد أوجلان هي مرحلة جديدة – تم التحديث

صرحت سوزدار آفيستا “إن المسيرة إلى كمليك من أجل حرية القائد أوجلان هي مرحلة جديدة، وقالت “طالب الملايين بحرية القائد أوجلان، وسنواصل هذا النضال حتى ضمان الحرية الجسدية للقائد”.

اقرأ أكثر

١٦ يونيو ٢٠٢٢

زبير آيدر: يجب أن تكون فعالية دوسلدورف في أعلى مستوياتها

دعا عضو المجلس التنفيذي في منظومة المجتمع الكردستاني (KCK) زبير آيدر الجميع للمشاركة في فعالية الـ 25 من حزيران والتي ستقام في دوسلدورف وقال”فعاليتنا هذه يجب أن تكون على أعلى مستوى من الفعاليات السابقة”

اقرأ أكثر

١١ يونيو ٢٠٢٢

قره سو: لولا دعم الناتو لما استطاعت تركيا الاستمرار في حربها

صرح عضو المجلس الرئاسي لمنظومة المجتمع الكردستاني مصطفى قره سو، أن بريطانيا وأمريكا والناتو يقدمون كافة أنواع الدعم للدولة التركية من أجل تصفية حزب العمال الكردستاني وقال” لو لم تتلقى تركيا الدعم والمساندة، لما استطاعت الاستمرار في الحرب.

اقرأ أكثر

١٠ يونيو ٢٠٢٢

قره سو: دولة الاحتلال التركي تهاجم الجميع نتيجة هزيمتها في زاب

صرح قره سو أن حكومة العدالة والتنمية والحركة القومية (AKP-MHP) تسعى لاحتلال كل المنطقة من خلال السيطرة على زاب، والذهاب الى الانتخابات، ولكن هذه المرة اصطدمت بمقاومة الكريلا وهُزِمَت، ولذلك تهاجم وتُجرِم الجميع.

اقرأ أكثر

١ يونيو ٢٠٢٢

قره يلان: حزب العمال الكردستاني يحارب من أجل وجود وحرية الشعب الكردي-تم التحديث

صرح عضو اللجنة القيادية في حزب العمال الكردستاني مراد قره يلان، أن حزب العمال الكردستاني يحارب من أجل وجود وحرية الشعب الكردي وقال” إن مقاومة زاب وآفاشين ومتينا هي دعوة للجميع، وعلى الجميع أن يتحرك وفقاً لهذه الدعوة.

اقرأ أكثر

31 مايو 2022

قره يلان: ساحة الحرب لنا.. العدو يفشل بكل عملية ينفذها ـ يتم التحديث

أشار عضو اللجنة التنفيذية لحزب العمال الكردستاني (PKK)، مراد قره يلان، انهم يسيطرون على ساحات الحرب، ونوه بانه هناك حاجة لموقف سياسي ووطني ضد المفهوم الذي تتعبه دولة الاحتلال التركي في انهاء مكتسبات شعبنا.

اقرأ أكثر

26 مايو 2022

قره يلان: قوات الكريلا تسطر ملاحم بطولية ضد جيش الاحتلال التركي في زاب

أكد قائد مركز الدفاع الشعبي (NPG)، مراد قره يلان، أن قوات الكريلا تسطر اليوم ملاحم بطولية من خلال التصدي لجيش الاحتلال التركي الذي يستخدم جميع أنواع التقنية الحديثة والأسلحة الكيماوية المحرمة دولياً بدعم ومساندة الغلاديو التابع للناتو.

اقرأ أكثر

25 مايو 2022

جميل بايك: على الشبيبة الكردية النضال في كل مكان – تم التحديث

دعا الرئيس المشترك للجنة التنفيذية في منظومة المجتمع الكردستاني (KCK)، جميل بايق، الشبيبة الكردية للقيام بواجبهم حيال شعبهم، وأكد بأنه عليهم ان يكونوا قادرين على القيام بالمسؤوليات التاريخية التي تم تكليفهم بها.

اقرأ أكثر

24 مايو 2022

جميل بايك: زاب ستكون مقبرة لهم-يتم التحديث

دعا الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK) جميل بايك،شعوب كردستان وتركيا والمنطقة إلى الوقوف مع المقاومة، في زاب، وأكد بأن سلطة حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية ستُهزم ، وعلى الجميع رؤية ذلك، ومراجعة حساباتهم على هذا الأساس.

اقرأ أكثر

11 مايو 2022

كالكان: فاشية حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية تعرضت لهزيمة فادحة في زاب وآفاشين

ذكر عضو اللجنة التنفيذية لحزب العمال الكردستاني (PKK)، دوران كالكان، ان الحرب الذي بدأها تحالف حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية في 26 آب 2016 مستمرة دون هوادة منذ 6 أعوام وقال “سيهزم مقاتلو الكريلا الدولة التركية وستتحول زاب الى مقبرة لهم”.

اقرأ أكثر

10 مايو 2022

بسي هوزات تنتقد عدم اعتراف الحكومة العراقية بالإدارة الذاتية لشنكال-تم التحديث

اشارت الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK)، بسي هوزات، انه على الحكومة العراقية والحزب الديمقراطي الكردستاني ان يدفعوا ثمن المجزرة التي ارتكبت بحق المجتمع الايزيدي،للازيديين.

اقرأ أكثر

09 مايو 2022

بسي هوزات: الحزب الديمقراطي الكردستاني يريد تحويل جنوب كردستان إلى ولاية تركية

أفادت الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي في منظومة المجتمع الكردستاني (KCK‎) بسي هوزات أن الحزب الديمقراطي الكردستاني (PDK‎) يريد تحويل جنوب كردستان إلى ولاية تركية رسمية يحكمها البارزانيون، ومن الواضح أنهم اتفقوا على هذا الشيء”.

اقرأ أكثر

04 مايو 2022

قره يلان: قلوب الكردستانيين تنبض في زاب

قال قائد القيادة المركزية لقوات الدفاع الشعبي مراد قره يلان،بأن قلوب الوطنيين الكردستانيين تنبض في زاب. ولأن مقاومة زاب هي مقاومة شعب كردستان، لذلك شعبنا منتفض الان في كل مكان.

اقرأ أكثر

02 مايو 2022

جميل بايك، يريدون إبادة الشعب الكردي بأكمله-تم التحديث

أوضح الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني (‏KCK‏)، إن الهجوم الأخير لجيش الاحتلال التركي ‏هو جزء من مفهوم الإبادة الجماعية والمؤامرة ضد الشعب الكردي، وأضاف “أُوكِل للدولة التركية والحزب الديمقراطي ‏الكردستاني دور، وهما يقومان بأدائه.

اقرأ أكثر

27 أبريل 2022

دوران كالكان: سيُهزَم نظام حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية في زاب-2-تم التحديث

تحدث عضو اللجنة التنفيذية في حزب العمال الكردستاني دوران كالكان عن هدف ونتائج هجوم 17 نيسان، واكد إن نظام حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية سوف يهزم في زاب، ودعا الجميع إلى الانتفاض ضد الفاشية عبر الفعاليات.

اقرأ أكثر

26 أبريل 2022

كالكان: حزب العمال الكردستاني عرّف الأول من أيار بأنه يوم لتقييم جديد وتصعيد للنضال-تم التحديث

صرح عضواللجنة التنفيذية لحزب العمال الكردستاني (PKK)، دوران كالكان أن حزب العمال الكردستاني حركة حرية وطنية واجتماعية، ونوه بأنه لطالما عرّف حزب العمال الكردستاني الأول من أيار بأنه يوماً لتقييم جديد وتصعيد للنضال.

اقرأ أكثر

26 أبريل 2022

سوزدار آفستا: على النساء والشبيبة الكردستانية النضال في كافة الساحات لدحر الفاشية -2

دعت عضوة اللجنة الرئاسية العامة لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK)، سوزدار افستا، النساء، الشبيبة الكردستانية للتحرك في كل مكان بروح المقاومة في كافة مناطق الدفاع المشروع وزاب.

اقرأ أكثر

25 أبريل 2022

افستا: على النساء والشبيبة الكردستانية النضال في كافة الساحات لدحر الفاشية

دعت عضوة اللجنة الرئاسية العامة لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK)، سوزدار افستا، النساء، الشبيبة الكردستانية التحرك في كل مكان بروح المقاومة في كافة مناطق الدفاع المشروع وزاب.

اقرأ أكثر

19 أبريل 2022

كالكان: سنوسع الحرب في كل مكان وعلى الديمقراطي الكردستاني قراءة المرحلة بشكل جيد

أشار عضو اللجنة التنفيذية لحزب العمال الكردستاني (PKK)، دوران كالكان، بانهم سيحولون كل مكان الى ساحة للحرب وستشمل المدن الكبرى ايضاً وقال “إذا شارك الحزب الديمقراطي الكردستاني في هذه الحرب،فإنها ستتوسع في جنوب كردستان ايضاً”.‏

اقرأ أكثر

19 أبريل 2022

كالكان: سنوسع الحرب في كل مكان وعلى الديمقراطي الكردستاني قراءة المرحلة بشكل جيد

أشار عضو اللجنة التنفيذية لحزب العمال الكردستاني (PKK)، دوران كالكان، بانهم سيحولون كل مكان الى ساحة للحرب وستشمل المدن الكبرى ايضاً وقال “إذا شارك الحزب الديمقراطي الكردستاني في هذه الحرب،فإنها ستتوسع في جنوب كردستان ايضاً”.‏

اقرأ أكثر

21 أبريل 2022

وصف الحرب الحالية بحرب الوجود واللاوجود للشعب الكردي.. قره يلان: لا تسمحوا بنشوب اقتتال كردي ـ كردي

صرح عضو اللجنة القيادية في حزب العمال الكردستاني (‏PKK‎‏)، مراد قره يلان، إن الحرب الحالية هي حرب الوجود واللاوجود للشعب الكردي، وقال نحن نثق بأنفسنا بأننا سنهزم العدو.

اقرأ أكثر

19 أبريل 2022

كالكان: سنوسع الحرب في كل مكان وعلى الديمقراطي الكردستاني قراءة المرحلة بشكل جيد

أشار عضو اللجنة التنفيذية لحزب العمال الكردستاني (PKK)، دوران كالكان، بانهم سيحولون كل مكان الى ساحة للحرب وستشمل المدن الكبرى ايضاً وقال “إذا شارك الحزب الديمقراطي الكردستاني في هذه الحرب،فإنها ستتوسع في جنوب كردستان ايضاً”.‏

اقرأ أكثر

02 أبريل 2022

​​​​​​​زلار ستيرك: الرابع من نيسان هو بشرى ولادة جديدة

تحدثت عضوة مجلس الرئاسة العامة لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK)، لمراسل قناة (Medya Haber TV)، كولان بوطان، وقالت: ” بعد 4 نيسان عام 1949يبدأ تاريخ جديد للشعب الكردي”.

اقرأ أكثر

20 آذار 2022

​​​​​​​بايك:يجب أن يصبح هذا النوروز بداية الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان

بعث الرئيس المشترك للمجلس القيادي لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK) جميل بايك، رسالة بمناسبة عيد النوروز، قال فيها: “يجب أن يصبح هذا النوروز، بداية الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان، والذي هو مطلب الشعب الكردي”.

اقرأ أكثر

13 آذار 2022

​​​​​​​بايك: لا وجود لأي سند آخر يعتمد عليه الكرد سوى المقاومة

أوضح الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني جميل بايك أنّه ينبغي على الكرد التوافد إلى الساحات في نوروز. والاحتفال به بشغفٍ ومقاومةٍ كبيرتين، وإظهار حبّهم وولائهم للقائد أوجلان مرةً أخرى.

اقرأ أكثر

14 فبراير 2022

سوزدار آفيستا : دور الدول والحزب الديمقراطي الكردستاني في المؤامرة الدولية التي طالت القائد عبد الله اوجلان

صرحت سوزدار آفيستا أن المؤامرة الدولية كانت عملية الناتو هدفها إبادة الشعب الكردي، ونوهت الى دور الحزب الديمقراطي الكردستاني فيها، وقالت” من أجل رفض حق لجوء القائد آبو، بعث الحزب الديمقراطي الكردستاني رسالة الى محكمة روما”.

اقرأ أكثر

12 فبراير 2022

دوران كالكان : المؤامرة هي هجوم من أجل إبادة الشعب الكردي

أفاد عضو اللجنة التنفيذية لحزب العمال الكردستاني (‏PKK‎‏) دوران كالكان أن المؤامرة الدولية كانت هجوم منظم ومخطط له ‏من أجل الإمحاء، وفي جوهرها ظهرت في إطار القضية الكردية، وحيكت لإبادة الشعب الكردي كلياً. ‏

اقرأ أكثر

10 فبراير 2022

مراد قره يلان : كوباني صمدت وانتصرت على داعش رغماً عن الفاشية التركية

صرح عضو اللجنة التنفيذية لحزب العمال الكردستاني (PKK)، مراد قره يلان، أن ذلك لا يكفي لإبطال المؤامرة وقال: “يجب هزيمتها بالكامل، وهزيمتها ممكنة فقط بحرية القائد آبو وكردستان؛ وهذا هو هدفنا”.

اقرأ أكثر

08 فبراير 2022

دوران كالكان : على شعبنا تعزيز تنظيمه وتصعيد نضاله بشكل اعمق

اكد عضو اللجنة التنفيذية لحزب العمال الكردستاني (PKK)، دوران كالكان، ان تركيا وبالتعاون مع الحزب الديمقراطي الكردستاني، تستهدف قياديي الشعب الكردي، بهدف ترهيبه، لذا يجب على القياديين الحرص بشكل اكبر وتنظيم النضال بشكل اعمق.

اقرأ أكثر

4 فبراير 2022

  بسي هوزات : المرأة ستلعب دوراً رائداً في الإطاحة بالفاشية (الجزء الثاني)

قالت الرئيسة المشتركة لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK)، بسي هوزات، إن نضال المرأة لعب دوراً رائداً في هزيمة الحكومة الفاشية لحزبي العدالة والتنمية والحركة القومية، وستلعب دوراً مهماً للغاية في الإطاحة السريعة بالفاشية.

اقرأ أكثر

3 فبراير 2022

بسي هوزات : طريق الديمقراطية والعدالة والحل يمر عبر إمرالي (الجزء الأول)

ذكرت بسي هوزات أن طريق الديمقراطية والعدالة و الحقيقة يمر عبر إمرالي، إذا تحققت الديمقراطية والعدالة وسيادة القانون في تركيا، فيجب إدانة نظام العزلة والتعذيب في إمرالي واعتباره جريمة ضد الإنسانية.

اقرأ أكثر

3 فبراير 2022

مراد قره يلان : كوباني صمدت وانتصرت على داعش رغماً عن الفاشية التركية

اكد عضو اللجنة المركزية لحزب العمال الكردستاني (PKK)، مراد قره يلان، على أنه في اللحظة الحاسمة التي كان الجميع ينتظر فيها سقوط كوباني، عقدنا العزم على ألا يحدث هذا وسخرنا كل إمكانياتنا في خدمة تحقيق النصر في كوباني، هذا ما حدث.

اقرأ أكثر

2 فبراير 2022

مراد قره يلان : يجب أن يتحد الشعب العربي والشعب الكردي (الجزء الثاني)

دعا مراد قره يلان العرب والكرد والسريان والآشور للاتحاد، وأضاف في سياق منفصل ” حزب الاتحاد الديمقراطي لا يُحسب على حزب العمال الكردستاني، لكن الدولة التركية تستخدم ذلك للقضاء على مكاسب شعبنا في روج آفا، ولتدمير المكاسب في شمال شرق سوريا”.

اقرأ أكثر

31 يناير 2022

قره يلان : الدولة التركية غيرت استراتيجية داعش ووجهتها ضد الكرد (الجزء الأول)

اكد عضو اللجنة التنفيذية لحزب العمال الكردستاني،مراد قره يلان، ان الدولة التركية وجهت داعش ضد الشعب الكردي، وقال إن حزب العدالة والتنمية وداعش تربطهما علاقات أيديولوجية، وهناك الكثير من البيانات والأدلة التي تدل على تعاون تركيا مع هذا التنظيم الارهابي.

اقرأ أكثر

27 يناير 2022

مصطفى قره سو : تم افشال مخطط الدولة التركية وحليفتها داعش

صرح عضو المجلس الرئاسي في منظومة المجتمع الكردستاني (KCK) مصطفى قره سو أن مرتزقة داعش وبدعم من دولة الاحتلال التركي قد هاجمت الحسكة وقال:” الآلاف من هؤلاء المرتزقة كانوا سيلجؤون الى مناطق روج افا المحتلة من قبل دولة الاحتلال التركي”.

اقرأ أكثر

12 يناير 2022

زاغروس هيوا : إزالة حزب العمال من قائمة “الإرهاب” ستكون بداية لحل المسألة الكردية

أوضح عضو لجنة العلاقات الخارجية في منظومة المجتمع الكردستاني (KCK)، زاغروس هيوا، أن إخراج حزب العمال الكردستاني PKK من قائمة “الإرهاب” سيحطم معاهدة لوزان ضد الكرد، وقال: “لا ترى شعوب العالم حزب العمال كإرهابيين، ولكن لا بد من الكفاح والنضال لإخراج اسمه من القائمة، وهو ما سيفتح الباب أمام حل المسألة الكردية وتحطيم معاهدة لوزان ضد الكرد”.

اقرأ أكثر

7 يناير 2022

أليف روناهي : هاجموا نهج القائد أوجلان في شخص الرفيقة سارة

قالت عضوة مجلس الرئاسة العامة لمنظومة المجتمع الديمقراطي (KCK)، اليف روناهي، ان قائدنا اوجلان اراد تأسيس نموذج المرأة الحرة في شخص الرفيقة سارة وقد تمكن من ذلك، فيما سعت الانظمة لتدمير هذا النموذج في استهدافها وارتكاب مجزرة بحقها.

اقرأ أكثر

5 يناير 2022

مصطفى قره سو : شعبنا مصمم على كفاحه وسيصبح عام 2022 عاماً لمواصلة هذا الكفاح

صرح عضو اللجنة التنفيذية لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK)، مصطفى قره سو، أنه للإجابة على السؤال “أي نوع من المقاومة ستكون في عام 2022؟” يجب أن ينظر المرء إلى مقاومة عام 2021 وقال: “سيناضل شعبنا بتنظيم عالٍ، وسيحقق النصر في نضاله ضد الدولة التركية بلا شك”.

اقرأ أكثر

30 ديسمبر 2021

جميل بايك : لم يعد بإمكان أحد الوقوف في وجه الحرية الجسدية للقائد أوجلان

أوضح الرئيس المشترك للمجلس القيادي لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK) جميل بايك أن دولة الاحتلال التركي والقوى العالمية تسعى لعرقلة الحملة المطالبة بحرية القائد عبد الله أوجلان وقال:” مهما حاولوا، لن يستطيعوا الوقوف في وجه الحرية الجسدية للقائد اوجلان”.

اقرأ أكثر

05 ديسمبر 2021

صبري أوك : عمر فاشية حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية انتهى

صرح عضو المجلس القيادي في منظومة المجتمع الكردستاني (KCK) صبري أوك أنه نتيجة نضال حركة الحرية، وصلت فاشية حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية الى حافة الانهيار.

اقرأ أكثر

28 نوفمبر 2021

جميل بايك : حزب العمال الكردستاني حوّل شعب على وشك الفناء الى أمل لشعوب العالم

بارك الرئيس المشترك للمجلس الرئاسي في منظومة المجتمع الكردستاني (KCK) جميل بايك الذكرى السنوية الـ 43 لتأسيس حزب العمال الكردستاني وأكد بأن حزب العمال الكردستاني حوّل شعب على وشك الفناء الى أمل لشعوب العالم.

اقرأ أكثر

27 نوفمبر 2021

مراد قره يلان : لو هاجمنا جيشان للدولة التركية، سوف نهزمهما

صرح عضو اللجنة القيادية في حزب العمال الكردستاني مراد قره يلان أن قوات الكريلا قد بلغت مستوى جديد، وظهر ذلك في حرب هذا العام، وأنهم جددوا أنفسهم على التجارب الحديثة، قائلاً” بالنسبة لنا، لو هاجمنا جيشان للدولة التركية، سوف نهزمهما”.

اقرأ أكثر

24 نوفمبر 2021

جميل بايك : الآبوجيون فهموا القضية وآمنوا بها و ناضلوا في سبيلها

سرد الرئيس المشترك لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK)، جميل بايك، ظروف مرحلة تأسيس حزب العمال الكردستاني (PKK)، حيث قال: لقد خطا القائد عبد الله أوجلان خطوة لم تخطر على بال أحد، وهي بمثابة حفر بئر بالإبرة”.

اقرأ أكثر

02 نوفمبر 2021

دوران كالكان : قوى الهيمنة العالمية أصحاب سياسات الإبادة الجماعية

أكد دوران كالكان إن السياسات الكامنة وراء ما تسمى بـ “المشكلة الكردية”، هي سياسة وذهنية إنكار الكرد وإبادتهم؛ وهي سياسة دولية تتبعها قوى الهيمنة العالمية.

اقرأ أكثر

29 أكتوبر 2021

أليف روناهي : خطة “التركيع” التي نفذتها دولة الاحتلال التركي للإيقاع بنا باءت بالفشل

أشارت اليف روناهي إلى عجز الدولة التركية عن التقدم في مواجهتها لقوات الكريلا مما دفعها لاستخدام الأسلحة الكيماوية في محاولة منها لإحراز التقدم، وقالت: خطة “التركيع” التي نفذتها دولة الاحتلال التركي للايقاع بنا باءت بالفشل.

اقرأ أكثر

27 أكتوبر 2021

جميل بايك : لتركيا طموحات توسعية عثمانية والتحالف العربي- الكردي الدرع الحامي في مواجهتها…الجزء (2)

قال الرئيس المشترك لمنظومة المجتمع الكردستاني، جميل بايك: تركيا أكبر قوة احتلال اجنبية في سوريا؛ مؤكداً أن مطالبة دمشق وموسكو بانسحاب كل القوات الأجنبية من سوريا، مطلب عادل، وأن الحل الصحيح هو مغادرة الولايات المتحدة والمصالحة بين الإدارة الذاتية ودمشق.

اقرأ أكثر

26 أكتوبر 2021

جميل بايك : “العمال الكردستاني” ما زال قوياً… وتركيا تستخدم الكيماوي ضدنا

أكد جميل بايك، الرئيس المشترك لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK)، على ان الجيش التركي باستخدام الأسلحة الكيماوية والغازات السامة في هجماته “بأوامر من أردوغان شخصياً”، متسلّحاً بقناعته بعدم صدور أي موقف من الولايات المتحدة وأوروبا.

اقرأ أكثر

22 أكتوبر 2021

مراد قره يلان : لدول الغرب أوقفوا الظلم الواقع على الشعب الكردي منذ عام 1923

في لقاء مع شبكة (Medya news)، تحدث مراد قره يلان، القائد العام لقوات الدفاع الشعبي (HPG)، الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني (PKK)، حول عدد من القضايا بما في ذلك الهجمات الاحتلالية التركية الأخيرة على جنوب كردستان واستخدام تركيا للأسلحة الكيماوية.

اقرأ أكثر

20 أكتوبر 2021

مراد قره يلان : يدعو اللجان الدولية الى التدخل والتحقق من الأسلحة الكيماوية التي يستخدمها الاحتلال

أكد عضو القيادة المركزية لقوات الدفاع الشعبي (HPG)، مراد قره يلان، بأن جيش الاحتلال التركي استخدم مرة أخرى للأسلحة الكيماوية في مناطق الدفاع المشروع، مناشداً الجهات والمنظمات الدولية بالتدخل وتحقق من هذه الهجمات.

اقرأ أكثر

14 أكتوبر 2021

مصطفى قره سو : “قوات خاصة” للديمقراطي الكردستاني متورطة باستشهاد الكريلا في خليفان

أوضح عضو اللجنة القيادية في منظومة المجتمع الكردستاني (KCK)، مصطفى قره سو، بأن قوات خاصة تتبع للحزب الديمقراطي الكردستاني معروفة باسم “لشكري روج” متورطة في الكمين الغادر في خليفان والذي أدى إلى استشهاد عدد من كريلا حرية كردستان.

اقرأ أكثر