منظومة المجتمع الكردستاني: لن ننسى رفيقنا حيدر إيشك

بعثت منظومة المجتمع الكردستاني‏ (KCK) ببرقية تعزية برحيل حيدر إيشك، قالت من خلالها بأن أهالي ديرسم والرفاق المنضمون الى نضال الحرية، لن ينسوا الرفيق الشهيد حيدر، ابداً.

بعثت الرئاسة المشتركة في منظومة المجتمع الكردستاني ‏(‏KCK‏) ‏ برقية تعزية برحيل الرفيق حيدر إيشك، جاء فيها:

لقد تلقينا بكل حزن خبر رحيل الكاتب الكردي ورفيقنا السائر على درب نضال الحرية حيدر ايشيك، نتقدم بأحر التعازي لعائلته وللشعب الكردستاني عامة.

كان أحد أبناء ديرسم، شعر بمجزرة ديرسم بعقله ووجدانه، لم يقل غضبه حيال هذه المجزرة حتى آخر لحظة من حياته، لم ينسى ضحايا مجزرة ديرسم، كان يتحرك وفق مقولة “النسيان خيانة”، وكتب دوماً عن المجزرة وسياسات الإبادة، كان مطلبه الأساسي هو، ألا ينسى أهالي ديرسم والأجيال القادمة هذه المجزرة، كان يريد أن يشارك عموم أهالي ديرسم وخاصة الشبيبة في نضال حرية كردستان وديرسم مستقلة، من خلال رواية ” ممك الآغا الديرسمي” دعا الى عدم نسيان شهداء ديرسم والذين تضرروا جراء المجزرة.

قضى حياته في نضال الحرية وعلى أساس النموذج الجديد للقائد أوجلان كان عضواً في مؤتمر الشعب عام 2003، انضم الى هذا المؤتمر وحمل على عاتقه مسؤولياته خلال نضال حرية الشعب الكردي، كل الرفاق في المؤتمر، يحبون الرفيق حيدر ايشيك، وتأثروا بحسه الوطني القوي.

بسبب مرضه، لم يتمكن حيدر إيشك من المشاركة بنشاط في النضال، لكنه دعم النضال بمشاعره ووجوده، بالنسبة له، كان معنى الحياة هو النضال من أجل الحرية للشعب الكردي.

أهالي ديرسم، الشعب الكردستاني، رفاقه المنضمون لنضال الحرية، لن ينسوه ابداً، وسيصعدون نضال الحرية والديمقراطية، وسيحققون أهدافه وآماله، فلترقد روحه بسلام”.