05 ديسمبر 2021

صبري أوك: عمر فاشية حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية انتهى

صرح عضو المجلس القيادي في منظومة المجتمع الكردستاني (KCK) صبري أوك أنه نتيجة نضال حركة الحرية، وصلت فاشية حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية الى حافة الانهيار.

اقرأ أكثر

28 نوفمبر 2021

بايك: حزب العمال الكردستاني حوّل شعب على وشك الفناء الى أمل لشعوب العالم

بارك الرئيس المشترك للمجلس الرئاسي في منظومة المجتمع الكردستاني (KCK) جميل بايك الذكرى السنوية الـ 43 لتأسيس حزب العمال الكردستاني وأكد بأن حزب العمال الكردستاني حوّل شعب على وشك الفناء الى أمل لشعوب العالم.

اقرأ أكثر

27 نوفمبر 2021

قره يلان: لو هاجمنا جيشان للدولة التركية، سوف نهزمهما

صرح عضو اللجنة القيادية في حزب العمال الكردستاني مراد قره يلان أن قوات الكريلا قد بلغت مستوى جديد، وظهر ذلك في حرب هذا العام، وأنهم جددوا أنفسهم على التجارب الحديثة، قائلاً” بالنسبة لنا، لو هاجمنا جيشان للدولة التركية، سوف نهزمهما”.

اقرأ أكثر

24 نوفمبر 2021

بايك: الآبوجيون فهموا القضية وآمنوا بها و ناضلوا في سبيلها

سرد الرئيس المشترك لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK)، جميل بايك، ظروف مرحلة تأسيس حزب العمال الكردستاني (PKK)، حيث قال: لقد خطا القائد عبد الله أوجلان خطوة لم تخطر على بال أحد، وهي بمثابة حفر بئر بالإبرة”.

اقرأ أكثر

02 نوفمبر 2021

كالكان: قوى الهيمنة العالمية أصحاب سياسات الإبادة الجماعية

أكد دوران كالكان إن السياسات الكامنة وراء ما تسمى بـ “المشكلة الكردية”، هي سياسة وذهنية إنكار الكرد وإبادتهم؛ وهي سياسة دولية تتبعها قوى الهيمنة العالمية.

اقرأ أكثر

29 أكتوبر 2021

أليف روناهي: خطة “التركيع” التي نفذتها دولة الاحتلال التركي للإيقاع بنا باءت بالفشل

أشارت اليف روناهي إلى عجز الدولة التركية عن التقدم في مواجهتها لقوات الكريلا مما دفعها لاستخدام الأسلحة الكيماوية في محاولة منها لإحراز التقدم، وقالت: خطة “التركيع” التي نفذتها دولة الاحتلال التركي للايقاع بنا باءت بالفشل.

اقرأ أكثر

27 أكتوبر 2021


جميل بايك: لتركيا طموحات توسعية عثمانية والتحالف العربي- الكردي الدرع الحامي في مواجهتها…الجزء (2)

قال الرئيس المشترك لمنظومة المجتمع الكردستاني، جميل بايك: تركيا أكبر قوة احتلال اجنبية في سوريا؛ مؤكداً أن مطالبة دمشق وموسكو بانسحاب كل القوات الأجنبية من سوريا، مطلب عادل، وأن الحل الصحيح هو مغادرة الولايات المتحدة والمصالحة بين الإدارة الذاتية ودمشق.

اقرأ أكثر

26 أكتوبر 2021

جميل بايك: “العمال الكردستاني” ما زال قوياً… وتركيا تستخدم الكيماوي ضدنا

أكد جميل بايك، الرئيس المشترك لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK)، على ان الجيش التركي باستخدام الأسلحة الكيماوية والغازات السامة في هجماته “بأوامر من أردوغان شخصياً”، متسلّحاً بقناعته بعدم صدور أي موقف من الولايات المتحدة وأوروبا.

اقرأ أكثر

22 أكتوبر 2021

قره يلان لدول الغرب: أوقفوا الظلم الواقع على الشعب الكردي منذ عام 1923

في لقاء مع شبكة (Medya news)، تحدث مراد قره يلان، القائد العام لقوات الدفاع الشعبي (HPG)، الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني (PKK)، حول عدد من القضايا بما في ذلك الهجمات الاحتلالية التركية الأخيرة على جنوب كردستان واستخدام تركيا للأسلحة الكيماوية.

اقرأ أكثر

20 أكتوبر 2021

قره يلان يدعو اللجان الدولية الى التدخل والتحقق من الأسلحة الكيماوية التي يستخدمها الاحتلال

أكد عضو القيادة المركزية لقوات الدفاع الشعبي (HPG)، مراد قره يلان، بأن جيش الاحتلال التركي استخدم مرة أخرى للأسلحة الكيماوية في مناطق الدفاع المشروع، مناشداً الجهات والمنظمات الدولية بالتدخل وتحقق من هذه الهجمات.

اقرأ أكثر

14 أكتوبر 2021

قره سو: “قوات خاصة” للديمقراطي الكردستاني متورطة باستشهاد الكريلا في خليفان

أوضح عضو اللجنة القيادية في منظومة المجتمع الكردستاني (KCK)، مصطفى قره سو، بأن قوات خاصة تتبع للحزب الديمقراطي الكردستاني معروفة باسم “لشكري روج” متورطة في الكمين الغادر في خليفان والذي أدى إلى استشهاد عدد من كريلا حرية كردستان.

اقرأ أكثر